TECHNOLOGICAL SINGULARITY

المنفردة التقنية

Vernor Vinge | فيرنور فينج

(This article may be reproduced for noncommercial purposes if it is copied in its entirety, including this notice.)

(يمكن إعادة نشر هذه المقالة لأغراض غير تجارية إذا تم نسخها بالكامل ، بما في ذلك هذا الإشعار.)

1993

The original version of this article was presented at the VISION-21 Symposium sponsored by NASA Lewis Research Center and the Ohio Aerospace Institute, March 30-31, 1993. A slightly changed version appeared in the Winter 1993 issue of Whole Earth Review.

تم تقديم النسخة الأصلية من هذه المقالة في ندوة VISION-21 برعاية مركز أبحاث NASA Lewis ومعهد أوهايو للفضاء ، 30-31 مارس 1993. ظهرت نسخة متغيرة قليلاً في عدد شتاء 1993 من Whole Earth Review.

1. What Is The Singularity?

1. ما هي المنفردة؟

The acceleration of technological progress has been the central feature of this century. We are on the edge of change comparable to the rise of human life on Earth. The precise cause of this change is the imminent creation by technology of entities with greater-than-human intelligence. Science may achieve this breakthrough by several means (and this is another reason for having confidence that the event will occur):

كان تسارع التقني عبارة عن جوهر لهذا القرن. نحن على شفا تَغير الذي يمكن مقارنته بصعود الحياة البشرية على الأرض. السبب الدقيق لهذا التغيير هو الإنشاء الوشيك بواسطة التكنولوجيا لكيانات ذات ذكاء أكبر من الإنسان. قد يحقق العلم هذا الاختراق بعدة وسائل (وهذا سبب آخر للثقة في حدوث الحدث):

Computers that are "awake" and superhumanly intelligent may be developed. (To date, there has been much controversy as to whether we can create human equivalence in a machine. But if the answer is "yes," then there is little doubt that more intelligent beings can be constructed shortly thereafter.)

Large computer networks and their associated users may "wake up" as superhumanly intelligent entities.

Computer/human interfaces may become so intimate that users may reasonably be considered superhumanly intelligent.

Biological science may provide means to improve natural human intellect.

قد يتم تطوير أجهزة كمبيوتر "يقظة" وذكية فوق طاقة البشر. (حتى الآن ، كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان بإمكاننا إنشاء تكافؤ بشري في آلة. ولكن إذا كانت الإجابة "نعم" ، فلا شك في أنه يمكن بناء كائنات أكثر ذكاءً بعد ذلك بوقت قصير)

قد "يستيقظ" المستخدمون المرتبطون بهم ككيانات فائقة الذكاء.

قد تصبح واجهات الكمبيوتر / الإنسان حميمية لدرجة أنه يمكن اعتبار المستخدمين أذكياء فوق طاقة البشر.

قد توفر العلوم البيولوجية وسائل لتحسين العقل البشري الطبيعي.

The first three possibilities depend on improvements in computer hardware. Progress in hardware has followed an amazingly steady curve in the last few decades. Based on this trend, I believe that the creation of greater-than-human intelligence will occur during the next thirty years. (Charles Platt has pointed out that AI enthusiasts have been making claims like this for thirty years. Just so I'm not guilty of a relative-time ambiguity, let me be more specific: I'll be surprised if this event occurs before 2005 or after 2030.)

تعتمد الاحتمالات الثلاثة الأولى على التحسينات في أجهزة الكمبيوتر. تبع التقدم في الأجهزة منحنى ثابتًا بشكل مذهل في العقود القليلة الماضية. بناءً على هذا الاتجاه ، أعتقد أن خلق ذكاء أكبر من الإنسان سيحدث خلال الثلاثين عامًا القادمة. (أشار تشارلز بلات إلى أن المتحمسين للذكاء الاصطناعي كانوا يقدمون ادعاءات مثل هذه على مدار ثلاثين عامًا. لذا ، فأنا لست مذنبًا بسبب غموض زمني نسبي ، دعني أكون أكثر تحديدًا: سأندهش إذا حدث هذا قبل عام 2005 أو بعد عام 2030.)

What are the consequences of this event? When greater-than-human intelligence drives progress, that progress will be much more rapid. In fact, there seems no reason why progress itself would not involve the creation of still more intelligent entities -- on a still-shorter time scale. The best analogy I see is to the evolutionary past: Animals can adapt to problems and make inventions, but often no faster than natural selection can do its work -- the world acts as its own simulator in the case of natural selection. We humans have the ability to internalize the world and conduct what-if's in our heads; we can solve many problems thousands of times faster than natural selection could. Now, by creating the means to execute those simulations at much higher speeds, we are entering a regime as radically different from our human past as we humans are from the lower animals.

ما هي عواقب هذا الحدث؟ عندما يقود الذكاء الأكبر من الإنسان التقدم ، سيكون هذا التقدم أسرع بكثير. في الواقع ، لا يبدو أن هناك سببًا يجعل التقدم نفسه لا ينطوي على إنشاء كيانات أكثر ذكاءً - على نطاق زمني لا يزال أقصر. أفضل تشبيه أراه هو الماضي التطوري: يمكن للحيوانات أن تتكيف مع المشاكل وتصنع الاختراعات ، ولكن في كثير من الأحيان لا يستطيع الانتقاء الطبيعي القيام بعمله بشكل أسرع - يعمل العالم كمحاكي خاص به في حالة الانتقاء الطبيعي. نحن البشر لدينا القدرة على استيعاب العالم وإجراء ما إذا كان في رؤوسنا ؛ يمكننا حل العديد من المشاكل أسرع بآلاف المرات من الانتقاء الطبيعي. الآن ، من خلال إنشاء الوسائل لتنفيذ تلك المحاكاة بسرعات أعلى بكثير ، فإننا ندخل في نظام يختلف اختلافًا جذريًا عن ماضينا البشري مثلنا نحن البشر من الحيوانات الدنيا.

This change will be a throwing-away of all the human rules, perhaps in the blink of an eye -- an exponential runaway beyond any hope of control. Developments that were thought might only happen in "a million years" (if ever) will likely happen in the next century.

سيكون هذا التغيير بمثابة التخلص من جميع القواعد البشرية ، ربما في غمضة عين - هروب أسي يتجاوز أي أمل في السيطرة. التطورات التي كان يعتقد أنها قد تحدث فقط في "مليون سنة" (إن وجدت) ستحدث على الأرجح في القرن المقبل.

It's fair to call this event a singularity ("the Singularity" for the purposes of this piece). It is a point where our old models must be discarded and a new reality rules, a point that will loom vaster and vaster over human affairs until the notion becomes a commonplace. Yet when it finally happens, it may still be a great surprise and a greater unknown. In the 1950s very few saw it: Stan Ulam1 paraphrased John von Neumann as saying:

من العدل أن نطلق على هذا الحدث "التفرد" ("التفرد" لأغراض هذه القطعة). إنها نقطة يجب فيها التخلي عن نماذجنا القديمة وقواعد الواقع الجديد ، وهي نقطة ستلوح في الأفق بشكل أوسع وأوسع حول الشؤون الإنسانية حتى تصبح الفكرة شائعة. ومع ذلك ، عندما يحدث ذلك أخيرًا ، فقد يظل مفاجأة كبيرة ومجهولًا أكبر. في الخمسينيات من القرن الماضي ، رأى القليل جدًا ذلك: أعاد ستان أولام 1 صياغة جون فون نيومان قائلاً:

One conversation centered on the ever-accelerating progress of technology and changes in the mode of human life, which gives the appearance of approaching some essential singularity in the history of the race beyond which human affairs, as we know them, could not continue.

ركزت إحدى المحادثات على التقدم المتسارع للتكنولوجيا والتغيرات في نمط حياة الإنسان ، مما يعطي مظهرًا للاقتراب من بعض التفرد الأساسي في تاريخ العرق الذي لا يمكن للشؤون الإنسانية ، كما نعرفها ، أن تستمر بعد ذلك.

Von Neumann even uses the term singularity, though it appears he is thinking of normal progress, not the creation of superhuman intellect. (For me, the superhumanity is the essence of the Singularity. Without that we would get a glut of technical riches, never properly absorbed.)

حتى أن فون نيومان يستخدم مصطلح التفرد ، على الرغم من أنه يبدو أنه يفكر في التقدم الطبيعي ، وليس خلق العقل الخارق. (بالنسبة لي ، فإن الإنسانية الخارقة هي جوهر التفرد. وبدون ذلك سنحصل على وفرة من الثروات التقنية ، لن يتم امتصاصها بشكل صحيح أبدًا).

The 1960s saw recognition of some of the implications of superhuman intelligence. I. J. Good2 wrote:

شهدت الستينيات اعترافًا ببعض الآثار المترتبة على الذكاء الخارق. كتب I.J Good2:

Let an ultraintelligent machine be defined as a machine that can far surpass all the intellectual activities of any man however clever. Since the design of machines is one of these intellectual activities, an ultraintelligent machine could design even better machines; there would then unquestionably be an "intelligence explosion," and the intelligence of man would be left far behind. Thus the first ultraintelligent machine is the last invention that man need ever make, provided that the machine is docile enough to tell us how to keep it under control. . . . It is more probable than not that, within the twentieth century, an ultraintelligent machine will be built and that it will be the last invention that man need make.

دع الآلة فائقة الذكاء تُعرَّف بأنها آلة يمكنها تجاوز جميع الأنشطة الفكرية لأي رجل مهما كان ذكيًا. نظرًا لأن تصميم الآلات هو أحد هذه الأنشطة الفكرية ، يمكن لآلة فائقة الذكاء أن تصمم آلات أفضل ؛ عندها سيكون هناك بلا شك "انفجار استخباراتي" ، وستترك ذكاء الإنسان بعيدًا. وهكذا فإن أول آلة فائقة الذكاء هي آخر اختراع يحتاج الإنسان إلى صنعه على الإطلاق ، بشرط أن تكون الآلة سهلة الانقياد بما يكفي لتخبرنا بكيفية إبقائها تحت السيطرة. . . . من المحتمل أكثر من عدمه أنه في غضون القرن العشرين ، سيتم بناء آلة فائقة الذكاء ، وستكون آخر اختراع يحتاج الإنسان إلى صنعه.

Good has captured the essence of the runaway, but he does not pursue its most disturbing consequences. Any intelligent machine of the sort he describes would not be humankind's "tool" -- any more than humans are the tools of rabbits, robins, or chimpanzees.

لقد استحوذ Good على جوهر الهارب ، لكنه لا يتابع أكثر عواقبه إثارة للقلق. أي آلة ذكية من النوع الذي يصفه لن تكون "أداة" للبشرية - أكثر من البشر هي أدوات الأرانب أو روبينز أو الشمبانزي.

Through the sixties and seventies and eighties, recognition of the cataclysm spread. Perhaps it was the science-fiction writers who felt the first concrete impact. After all, the "hard" science-fiction writers are the ones who try to write specific stories about all that technology may do for us. More and more, these writers felt an opaque wall across the future. Once, they could put such fantasies millions of years in the future. Now they saw that their most diligent extrapolations resulted in the unknowable . . . soon. Once, galactic empires might have seemed a Posthuman domain. Now, sadly, even interplanetary ones are.

خلال الستينيات والسبعينيات والثمانينيات ، انتشر الاعتراف بالكارثة. ربما كان كتاب الخيال العلمي هم من شعروا بأول تأثير ملموس. بعد كل شيء ، فإن كتّاب الخيال العلمي "الصعبين" هم من يحاولون كتابة قصص محددة حول كل ما يمكن أن تقدمه لنا التكنولوجيا. شعر هؤلاء الكتاب أكثر فأكثر بجدار معتم عبر المستقبل. مرة واحدة ، يمكن أن يضعوا مثل هذه الأوهام ملايين السنين في المستقبل. الآن رأوا أن استقراءهم الأكثر جدية أدى إلى المجهول. . . هكذا. ذات مرة ، ربما بدت الإمبراطوريات المجرية مجالًا لما بعد الإنسان. الآن ، للأسف ، حتى تلك الموجودة بين الكواكب.

What about the coming decades, as we slide toward the edge? How will the approach of the Singularity spread across the human world view? For a while yet, the general critics of machine sapience will have good press. After all, until we have hardware as powerful as a human brain it is probably foolish to think we'll be able to create human-equivalent (or greater) intelligence. (There is the farfetched possibility that we could make a human equivalent out of less powerful hardware -- if we were willing to give up speed, if we were willing to settle for an artificial being that was literally slow. But it's much more likely that devising the software will be a tricky process, involving lots of false starts and experimentation. If so, then the arrival of self-aware machines will not happen until after the development of hardware that is substantially more powerful than humans' natural equipment.)

ماذا عن العقود القادمة ونحن ننزلق نحو الحافة؟ كيف سينتشر نهج التفرد عبر منظور العالم البشري؟ لفترة من الوقت ، سيحظى النقاد العامون لذكاء الآلة بصحافة جيدة. بعد كل شيء ، حتى نمتلك أجهزة قوية مثل الدماغ البشري ، فمن الغباء أن نعتقد أننا سنكون قادرين على خلق ذكاء معادل للإنسان (أو أكبر). (هناك احتمال بعيد الاحتمال بأن نتمكن من صنع مكافئ بشري من أجهزة أقل قوة - إذا كنا مستعدين للتخلي عن السرعة ، إذا كنا مستعدين لقبول كائن اصطناعي كان بطيئًا حرفيًا. ولكن من المرجح جدًا أن سيكون تصميم البرنامج عملية صعبة ، تتضمن الكثير من البدايات الخاطئة والتجارب. إذا كان الأمر كذلك ، فلن يحدث وصول الآلات التي تدرك نفسها إلا بعد تطوير أجهزة أقوى بكثير من المعدات الطبيعية للبشر.)

But as time passes, we should see more symptoms. The dilemma felt by science-fiction writers will be perceived in other creative endeavors. (I have heard thoughtful comicbook writers worry about how to create spectacular effects when everything visible can be produced by the technologically commonplace.) We will see automation replacing higher- and higher-level jobs. We have tools right now (symbolic math programs, cad/cam) that release us from most low-level drudgery. Put another way: the work that is truly productive is the domain of a steadily smaller and more elite fraction of humanity. In the coming of the Singularity, we will see the predictions of true technological unemployment finally come true.

لكن مع مرور الوقت ، يجب أن نرى المزيد من الأعراض. سيتم إدراك المعضلة التي يشعر بها كتاب الخيال العلمي في المساعي الإبداعية الأخرى. (لقد سمعت أن مؤلفي الكتاب الهزلي المدروسين قلقون بشأن كيفية إنشاء تأثيرات مذهلة عندما يمكن إنتاج كل شيء مرئي بواسطة الشائع تقنيًا.) سنرى الأتمتة تحل محل الوظائف ذات المستوى الأعلى والأعلى. لدينا الآن أدوات (برامج رياضيات رمزية ، cad / cam) تحررنا من الكدح المنخفض المستوى. بعبارة أخرى: العمل المنتج حقًا هو مجال أصغر باستمرار وأكثر نخبة من البشرية. في مجيء التفرد ، سنرى تنبؤات البطالة التكنولوجية الحقيقية تتحقق أخيرًا.

Another symptom of progress toward the Singularity: ideas themselves should spread ever faster, and even the most radical will quickly become commonplace.

عرض آخر للتقدم نحو التفرد: الأفكار نفسها يجب أن تنتشر بشكل أسرع ، وحتى الأكثر تطرفا سيصبح شائعًا بسرعة.

And what of the arrival of the Singularity itself? What can be said of its actual appearance? Since it involves an intellectual runaway, it will probably occur faster than any technical revolution seen so far. The precipitating event will likely be unexpected -- perhaps even by the researchers involved ("But all our previous models were catatonic! We were just tweaking some parameters . . ."). If networking is widespread enough (into ubiquitous embedded systems), it may seem as if our artifacts as a whole had suddenly awakened.

وماذا عن وصول المنفردة نفسها؟ ماذا يمكن أن يقال عن مظهره الفعلي؟ نظرًا لأنه ينطوي على هروب فكري ، فمن المحتمل أن يحدث بشكل أسرع من أي ثورة تقنية شوهدت حتى الآن. من المحتمل أن يكون الحدث المتعجل غير متوقع - ربما حتى من قبل الباحثين المعنيين ("لكن جميع نماذجنا السابقة كانت جامدة! كنا نقوم فقط بتعديل بعض المعلمات ..."). إذا كانت الشبكات واسعة الانتشار بدرجة كافية (في الأنظمة المضمنة في كل مكان) ، فقد يبدو الأمر كما لو أن القطع الأثرية لدينا ككل قد استيقظت فجأة.

And what happens a month or two (or a day or two) after that? I have only analogies to point to: The rise of humankind. We will be in the Posthuman era. And for all my technological optimism, I think I'd be more comfortable if I were regarding these transcendental events from one thousand years' remove . . . instead of twenty.

وماذا يحدث بعد شهر أو شهرين (أو يوم أو يومين)؟ ليس لدي سوى المقارنات التي أشير إليها: صعود البشرية. سنكون في عصر ما بعد الإنسان. وعلى الرغم من كل تفاؤلي التكنولوجي ، أعتقد أنني سأكون أكثر راحة إذا كنت فيما يتعلق بهذه الأحداث المتعالية من إزالة ألف عام. . . بدلا من عشرين.

2. Can the Singularity Be Avoided?

2.هل يمكن تجنب المنفردة؟

Well, maybe it won't happen at all: sometimes I try to imagine the symptoms we should expect to see if the Singularity is not to develop. There are the widely respected arguments of Penrose3 and Searle4 against the practicality of machine sapience. In August 1992, Thinking Machines Corporation held a workshop to investigate "How We Will Build a Machine That Thinks." As you might guess from the workshop's title, the participants were not especially supportive of the arguments against machine intelligence. In fact, there was general agreement that minds can exist on nonbiological substrates and that algorithms are of central importance to the existence of minds. However, there was much debate about the raw hardware power present in organic brains. A minority felt that the largest 1992 computers were within three orders of magnitude of the power of the human brain. The majority of the participants agreed with Hans Moravec's estimate5 that we are ten to forty years away from hardware parity. And yet there was an other minority who conjectured that the computational competence of single neurons may be far higher than generally believed. If so, our present computer hardware might be as much as ten orders of magnitude short of the equipment we carry around in our heads. If this is true (or for that matter, if the Penrose or Searle critique is valid), we might never see a Singularity. Instead, in the early '00s we would find our hardware performance curves beginning to level off -- because of our inability to automate the design work needed to support further hardware improvements. We'd end up with some very powerful hardware, but without the ability to push it further. Commercial digital signal processing might be awesome, giving an analog appearance even to digital operations, but nothing would ever "wake up" and there would never be the intellectual runaway that is the essence of the Singularity. It would likely be seen as a golden age . . . and it would also be an end of progress. This is very like the future predic ted by Gunther Stent,6 who explicitly cites the development of transhuman intelligence as a sufficient condition to break his projections.

حسنًا ، ربما لن يحدث ذلك على الإطلاق: أحيانًا أحاول تخيل الأعراض التي يجب أن نتوقعها لمعرفة ما إذا كان التفرد لن يتطور. هناك حجج محترمة على نطاق واسع من Penrose3 و Searle4 ضد التطبيق العملي لعقل الآلة. في أغسطس 1992 ، عقدت شركة Thinking Machines Corporation ورشة عمل للتحقيق في "كيف سنبني آلة تفكر". كما قد تتخيل من عنوان ورشة العمل ، لم يكن المشاركون داعمين بشكل خاص للحجج ضد الذكاء الآلي. في الواقع ، كان هناك اتفاق عام على أن العقول يمكن أن توجد على ركائز غير بيولوجية وأن الخوارزميات لها أهمية مركزية لوجود العقول. ومع ذلك ، كان هناك الكثير من الجدل حول قوة الأجهزة الخام الموجودة في الأدمغة العضوية. شعرت أقلية أن أكبر أجهزة كمبيوتر عام 1992 كانت في نطاق ثلاثة أوامر من قوة الدماغ البشري. اتفق غالبية المشاركين مع تقدير Hans Moravec بأننا على بعد عشرة إلى أربعين عامًا من تكافؤ الأجهزة. ومع ذلك ، كانت هناك أقلية أخرى توقعت أن الكفاءة الحسابية للخلايا العصبية المفردة قد تكون أعلى بكثير مما يُعتقد عمومًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون أجهزة الكمبيوتر الحالية لدينا أقل بعشر مرات من المعدات التي نحملها في رؤوسنا. إذا كان هذا صحيحًا (أو بالنسبة لهذه المسألة ، إذا كان نقد Penrose أو Searle صحيحًا) ، فقد لا نرى تفردًا أبدًا. بدلاً من ذلك ، في أوائل العقد الأول من القرن العشرين ، وجدنا منحنيات أداء الأجهزة الخاصة بنا بدأت في الاستقرار - بسبب عدم قدرتنا على أتمتة أعمال التصميم اللازمة لدعم المزيد من تحسينات الأجهزة. سننتهي مع بعض الأجهزة القوية للغاية ، ولكن بدون القدرة على دفعها إلى أبعد من ذلك. قد تكون معالجة الإشارات الرقمية التجارية رائعة ، حيث تعطي مظهرًا تناظريًا حتى للعمليات الرقمية ، ولكن لا شيء يمكن أن "يستيقظ" ولن يكون هناك مطلقًا الهروب الفكري الذي يمثل جوهر التفرد. من المحتمل أن يُنظر إليه على أنه عصر ذهبي. . . وسيكون أيضًا نهاية للتقدم. هذا يشبه إلى حد بعيد التنبؤ المستقبلي الذي قدمه غونتر ستينت ، 6 الذي يشير صراحةً إلى تطور الذكاء ما بعد البشر كشرط كافٍ لكسر توقعاته.

But if the technological Singularity can happen, it will. Even if all the governments of the world were to understand the "threat" and be in deadly fear of it, progress toward the goal would continue. The competitive advantage -- economic, military, even artistic -- of every advance in automation is so compelling that forbidding such things merely assures that someone else will get them first.

ولكن إذا كان من الممكن حدوث التفرد التكنولوجي ، فسيحدث. حتى لو أدركت جميع حكومات العالم "التهديد" وكانت في خوف قاتل منه ، فإن التقدم نحو الهدف سيستمر. الميزة التنافسية - الاقتصادية والعسكرية وحتى الفنية - لكل تقدم في الأتمتة مقنعة للغاية لدرجة أن حظر مثل هذه الأشياء يضمن فقط أن شخصًا آخر سيحصل عليها أولاً.

Eric Drexler has provided spectacular insights about how far technical improvement may go.7 He agrees that superhuman intelligences will be available in the near future. But Drexler argues that we can confine such transhuman devices so that their results can be examined and used safely.

قدم إريك دريكسلر رؤى مذهلة حول المدى الذي يمكن أن يصل إليه التحسين التقني. وهو يوافق على أن الذكاء الخارق سيكون متاحًا في المستقبل القريب. لكن دريكسلر يجادل بأنه يمكننا تقييد مثل هذه الأجهزة العابرة للبشر بحيث يمكن فحص نتائجها واستخدامها بأمان.

I argue that confinement is intrinsically impractical. Imagine yourself locked in your home with only limited data access to the outside, to your masters. If those masters thought at a rate -- say -- one million times slower than you, there is little doubt that over a period of years (your time) you could come up with a way to escape. I call this "fast thinking" form of superintelligence "weak superhumanity." Such a "weakly superhuman" entity would probably burn out in a few weeks of outside time. "Strong superhumanity" would be more than cranking up the clock speed on a human-equivalent mind. It's hard to say precisely what "strong superhumanity" would be like, but the difference appears to be profound. Imagine running a dog mind at very high speed. Would a thousand years of doggy living add up to any human insight? Many speculations about superintelligence seem to be based on the weakly superhuman model. I believe that our best guesses about the post-Singularity world can be obtained by thinking on the nat ure of strong superhumanity. I will return to this point.

أنا أزعم أن الحبس غير عملي في جوهره. تخيل نفسك محبوسًا في منزلك مع وصول محدود فقط للبيانات إلى الخارج ، إلى أسيادك. إذا كان هؤلاء السادة يفكرون بمعدل - لنفترض - أبطأ بمليون مرة منك ، فلا شك في أنه خلال فترة من السنوات (وقتك) يمكنك التوصل إلى طريقة للهروب. أسمي هذا الشكل من أشكال "التفكير السريع" من الذكاء الخارق "الإنسانية الخارقة الضعيفة". من المحتمل أن ينهار مثل هذا الكيان "الخارق الضعيف" في غضون أسابيع قليلة من الزمن الخارجي. سيكون "الإنسان الخارق القوي" أكثر من مجرد زيادة سرعة الساعة في عقل مكافئ للإنسان. من الصعب أن نحدد بدقة ما ستكون عليه "البشرية الخارقة القوية" ، ولكن يبدو أن الاختلاف عميق. تخيل أنك تدير عقل كلب بسرعة عالية جدًا. هل ستضيف ألف عام من الحياة الكلبية إلى أي بصيرة بشرية؟ يبدو أن العديد من التكهنات حول الذكاء الخارق تستند إلى النموذج الضعيف الخارق للبشر. أعتقد أنه يمكن الحصول على أفضل تخميناتنا حول عالم ما بعد التفرد من خلال التفكير في طبيعة الإنسانية الخارقة القوية. سأعود إلى هذه النقطة.

Another approach to confinement is to build rules into the mind of the created superhuman entity. I think that any rules strict enough to be effective would also produce a device whose ability was clearly inferior to the unfettered versions (so human competition would favor the development of the more dangerous models).

نهج آخر للحبس هو بناء القواعد في عقل الكيان الخارق المخلوق. أعتقد أن أي قواعد صارمة بما يكفي لتكون فعالة ستنتج أيضًا جهازًا كانت قدرته أدنى بشكل واضح من الإصدارات غير المقيدة (لذا فإن المنافسة البشرية ستفضل تطوير النماذج الأكثر خطورة).

If the Singularity can not be prevented or confined, just how bad could the Posthuman era be? Well . . . pretty bad. The physical extinction of the human race is one possibility. (Or, as Eric Drexler put it of nanotechnology: given all that such technology can do, perhaps governments would simply decide that they no longer need citizens.) Yet physical extinction may not be the scariest possibility. Think of the different ways we relate to animals. A Posthuman world would still have plenty of niches where human-equivalent automation would be desirable: embedded systems in autonomous devices, self-aware daemons in the lower functioning of larger sentients. (A strongly superhuman intelligence would likely be a Society of Mind8 with some very competent components.) Some of these human equivalents might be used for nothing more than digital signal processing. Others might be very humanlike, yet with a onesidedness, a dedication that would put them in a mental hospital in our era. Though none of these creatures mi ght be flesh-and-blood humans, they might be the closest things in the new environment to what we call human now.

إذا كان لا يمكن منع أو تقييد التفرد ، فما مدى سوء حقبة ما بعد الإنسان؟ نحن سوف . . . سيئ جدا. الانقراض الجسدي للجنس البشري هو أحد الاحتمالات. (أو كما قال إريك دريكسلر عن تقنية النانو: نظرًا لكل ما يمكن أن تفعله هذه التكنولوجيا ، ربما تقرر الحكومات ببساطة أنها لم تعد بحاجة إلى مواطنين). ومع ذلك ، قد لا يكون الانقراض الجسدي هو الاحتمال الأكثر رعباً. فكر في الطرق المختلفة التي نتعامل بها مع الحيوانات. سيظل عالم ما بعد الإنسان يحتوي على الكثير من المنافذ حيث تكون الأتمتة المكافئة للإنسان مرغوبة: أنظمة مدمجة في أجهزة مستقلة ، شياطين مدركة للذات في الأداء المنخفض للمستوطنين الأكبر. (من المحتمل أن يكون الذكاء الخارق بقوة هو مجتمع العقل 8 مع بعض المكونات المختصة للغاية.) قد يتم استخدام بعض هذه المعادلات البشرية في أكثر من معالجة الإشارات الرقمية. قد يكون البعض الآخر شبيهًا بالبشر ، ولكن مع انحياز واحد ، وهو تفاني من شأنه أن يضعهم في مستشفى للأمراض العقلية في عصرنا. على الرغم من أن أيا من هذه المخلوقات لن تكون بشرًا من لحم ودم ، إلا أنها قد تكون أقرب الأشياء في البيئة الجديدة إلى ما نسميه الإنسان الآن.

I have argued above that we cannot prevent the Singularity, that its coming is an inevitable consequence of humans' natural competitiveness and the possibilities inherent in technology. And yet: we are the initiators. Even the largest avalanche is triggered by small things. We have the freedom to establish initial conditions, to make things happen in ways that are less inimical than others. Of course (as with starting avalanches), it may not be clear what the right guiding nudge really is:

لقد جادلت أعلاه أننا لا نستطيع منع التفرد ، وأن مجيئه هو نتيجة حتمية للتنافسية الطبيعية للبشر والإمكانيات الكامنة في التكنولوجيا. ومع ذلك: نحن المبادرون. حتى أكبر انهيار جليدي ناتج عن أشياء صغيرة. لدينا الحرية في وضع شروط أولية ، لجعل الأشياء تحدث بطرق أقل عدوانية من غيرها. بالطبع (كما هو الحال مع بدء الانهيارات الجليدية) ، قد لا يكون واضحًا ما هو الدافع التوجيهي الصحيح:

3. Other Paths to the Singularity

3. مسارات أخرى إلى المنفردة

When people speak of creating superhumanly intelligent beings, they are usually imagining an AI project. But as I noted at the beginning of this article, there are other paths to superhumanity. Computer networks and human-computer interfaces seem more mundane than AI, yet they could lead to the Singularity. I call this contrasting approach Intelligence Amplification (IA). IA is proceeding very naturally, in most cases not even recognized for what it is by its developers. But every time our ability to access information and to communicate it to others is improved, in some sense we have achieved an increase over natural intelligence. Even now, the team of a Ph.D. human and good computer workstation (even an off-net workstation) could probably max any written intelligence test in existence.

عندما يتحدث الناس عن خلق كائنات ذكية فوق طاقة البشر ، فإنهم عادة ما يتخيلون مشروعًا للذكاء الاصطناعي. لكن كما أشرت في بداية هذا المقال ، هناك طرق أخرى للخارقة. تبدو شبكات الكمبيوتر والواجهات بين الإنسان والحاسوب أكثر دنيوية من الذكاء الاصطناعي ، ومع ذلك يمكن أن تؤدي إلى التفرد. أسمي هذا النهج المتباين تضخيم الذكاء (). تسير تضخيم الذكاء بشكل طبيعي للغاية ، وفي معظم الحالات لم يتم التعرف عليها حتى من قبل مطوريها. ولكن في كل مرة تتحسن قدرتنا على الوصول إلى المعلومات وإيصالها للآخرين ، حققنا ، بمعنى ما ، زيادة على الذكاء الطبيعي. حتى الآن ، فريق دكتوراه. من المحتمل أن تكون محطة العمل البشرية والكمبيوتر الجيدة (حتى محطة العمل خارج الشبكة) قادرة على الحد الأقصى لأي اختبار ذكاء مكتوب موجود.

And it's very likely that IA is a much easier road to the achievement of superhumanity than pure AI. In humans, the hardest development problems have already been solved. Building up from within ourselves ought to be easier than figuring out what we really are and then building machines that are all of that. And there is at least conjectural precedent for this approach. Cairns-Smith9 has speculated that biological life may have begun as an adjunct to still more primitive life based on crystalline growth. Lynn Margulis (in 10 and elsewhere) has made strong arguments that mutualism is a great driving force in evolution.

ومن المحتمل جدًا أن يكون الذكاء الاصطناعي طريقًا أسهل بكثير لتحقيق الإنسانية الخارقة من الذكاء الاصطناعي الخالص. في البشر ، تم بالفعل حل أصعب مشاكل التنمية. يجب أن يكون البناء من داخل أنفسنا أسهل من اكتشاف ما نحن عليه حقًا ثم بناء الآلات التي تمثل كل ذلك. وهناك سابقة تخمينية على الأقل لهذا النهج. تكهن Cairns-Smith9 بأن الحياة البيولوجية ربما تكون قد بدأت كعامل مساعد لحياة أكثر بدائية قائمة على النمو البلوري. قدم لين مارغوليس (في 10 وفي أماكن أخرى) حججًا قوية مفادها أن التبادلية هي قوة دافعة كبيرة في التطور.

Note that I am not proposing that AI research be ignored. AI advances will often have applications in IA, and vice versa. I am suggesting that we recognize that in network and interface research there is something as profound (and potentially wild) as artificial intelligence. With that insight, we may see projects that are not as directly applicable as conventional interface and network design work, but which serve to advance us toward the Singularity along the IA path.

لاحظ أنني لا أقترح تجاهل أبحاث الذكاء الاصطناعي. غالبًا ما يكون لتطورات الذكاء الاصطناعي تطبيقات في تضخيم الذكاء ، والعكس صحيح. أقترح أن ندرك أنه في أبحاث الشبكات والواجهات يوجد شيء عميق (وربما جامح) مثل الذكاء الاصطناعي. من خلال هذه الرؤية ، قد نرى مشاريع لا تنطبق بشكل مباشر مثل أعمال تصميم الواجهة والشبكة التقليدية ، ولكنها تعمل على دفعنا نحو التفرد على طول مسار تضخيم الذكاء.

Here are some possible projects that take on special significance, given the IA point of view:

فيما يلي بعض المشاريع المحتملة التي لها أهمية خاصة ، بالنظر إلى وجهة نظر تضخيم الذكاء:

Human/computer team automation: Take problems that are normally considered for purely machine solution (like hillclimbing problems), and design programs and interfaces that take advantage of humans' intuition and available computer hardware. Considering the bizarreness of higher-dimensional hillclimbing problems (and the neat algorithms that have been devised for their solution), some very interesting displays and control tools could be provided to the human team member.

أتمتة الفريق البشري / الكمبيوتر: خذ المشكلات التي يتم أخذها في الاعتبار عادةً لحل الآلة البحتة (مثل مشاكل تسلق التلال) ، وتصميم البرامج والواجهات التي تستفيد من حدس البشر وأجهزة الكمبيوتر المتاحة. بالنظر إلى غرابة مشاكل تسلق التلال عالية الأبعاد (والخوارزميات الأنيقة التي تم ابتكارها لحلها) ، يمكن توفير بعض العروض وأدوات التحكم المثيرة للاهتمام لعضو الفريق البشري.

Human/computer symbiosis in art: Combine the graphic generation capability of modern machines and the esthetic sensibility of humans. Of course, an enormous amount of research has gone into designing computer aids for artists. I'm suggesting that we explicitly aim for a greater merging of competence, that we explicitly recognize the cooperative approach that is possible. Karl Sims has done wonderful work in this direction.11

التعايش بين الإنسان والحاسوب في الفن: يجمع بين قدرة التوليد الرسومي للآلات الحديثة والحساسية الجمالية للبشر. بالطبع ، تم إجراء قدر هائل من الأبحاث في تصميم مساعدات الكمبيوتر للفنانين. أقترح أننا نهدف صراحة إلى دمج أكبر للكفاءات ، وأن نعترف صراحة بالنهج التعاوني الممكن. لقد قام كارل سيمز بعمل رائع في هذا الاتجاه

Human/computer teams at chess tournaments: We already have programs that can play better than almost all humans. But how much work has been done on how this power could be used by a human, to get something even better? If such teams were allowed in at least some chess tournaments, it could have the positive effect on IA research that allowing computers in tournaments had for the corresponding niche in AI.

فرق الإنسان / الكمبيوتر في بطولات الشطرنج: لدينا بالفعل برامج يمكنها اللعب بشكل أفضل من جميع البشر تقريبًا. ولكن ما مقدار العمل الذي تم إنجازه حول كيفية استخدام الإنسان لهذه القوة ، للحصول على شيء أفضل؟ إذا تم السماح لمثل هذه الفرق في بعض بطولات الشطرنج على الأقل ، فقد يكون لها تأثير إيجابي على أبحاث تضخيم الذكاء التي كان السماح لأجهزة الكمبيوتر في البطولات بها في المجال المقابل في الذكاء الاصطناعي.

Interfaces that allow computer and network access without requiring the human to be tied to one spot, sitting in front of a computer. (This aspect of IA fits so well with known economic advantages that lots of effort is already being spent on it.)

واجهات تتيح الوصول إلى الكمبيوتر والشبكة دون الحاجة إلى ربط الإنسان بنقطة واحدة ، والجلوس أمام الكمبيوتر. (يتناسب هذا الجانب من تضخيم الذكاء جيدًا مع المزايا الاقتصادية المعروفة لدرجة أنه يتم بالفعل بذل الكثير من الجهد عليه).

More symmetrical decision support systems. A popular research/product area in recent years has been decision support systems. This is a form of IA, but may be too focused on systems that are oracular. As much as the program giving the user information, there must be the idea of the user giving the program guidance.

أنظمة دعم القرار الأكثر تناسقًا. كان مجال البحث / المنتج المشهور في السنوات الأخيرة هو أنظمة دعم القرار. هذا شكل من أشكال تضخيم الذكاء ، لكنه قد يكون شديد التركيز على الأنظمة التي تكون أصلية. بقدر ما يعطي البرنامج معلومات للمستخدم ، يجب أن تكون هناك فكرة عن إعطاء المستخدم إرشادات البرنامج.

Local area nets to make human teams more effective than their component members. This is generally the area of "groupware"; the change in viewpoint here would be to regard the group activity as a combination organism.

شبكات المنطقة المحلية لجعل الفرق البشرية أكثر فعالية من الأعضاء المكونين لها. هذا هو عمومًا مجال "البرامج الجماعية" ؛ سيكون التغيير في وجهة النظر هنا هو اعتبار نشاط المجموعة ككائن حي.

In one sense, this suggestion's goal might be to invent a "Rules of Order" for such combination operations. For instance, group focus might be more easily maintained than in classical meetings. Individual members' expertise could be isolated from ego issues so that the contribution of different members is focused on the team project. And of course shared databases could be used much more conveniently than in conventional committee operations.

بمعنى ما ، قد يكون هدف هذا الاقتراح هو ابتكار "قواعد النظام" لمثل هذه العمليات المركبة. على سبيل المثال ، يمكن الحفاظ على تركيز المجموعة بسهولة أكبر من الاجتماعات الكلاسيكية. يمكن عزل خبرة الأعضاء الفرديين عن قضايا الأنا بحيث تركز مساهمة الأعضاء المختلفين على مشروع الفريق. وبالطبع يمكن استخدام قواعد البيانات المشتركة بشكل أكثر ملاءمة من عمليات اللجان التقليدية.

The Internet as a combination human/machine tool. Of all the items on the list, progress in this is proceeding the fastest. The power and influence of the Internet are vastly underestimated. The very anarchy of the worldwide net's development is evidence of its potential. As connectivity, bandwidth, archive size, and computer speed all increase, we are seeing something like Lynn Margulis' vision of the biosphere as data processor recapitulated, but at a million times greater speed and with millions of humanly intelligent agents (ourselves).

الإنترنت كأداة مركبة بشرية / آلية. من بين جميع العناصر الموجودة في القائمة ، يسير التقدم في هذا بأسرع ما يمكن. لقد تم التقليل إلى حد كبير من قوة وتأثير الإنترنت. إن فوضى تطور الشبكة العالمية دليل على إمكاناتها. مع زيادة الاتصال وعرض النطاق الترددي وحجم الأرشيف وسرعة الكمبيوتر ، نشهد شيئًا مثل رؤية Lynn Margulis للمحيط الحيوي مع تلخيص معالج البيانات ، ولكن بسرعة أكبر مليون مرة ومع الملايين من الوكلاء الأذكياء (أنفسنا).

The above examples illustrate research that can be done within the context of contemporary computer science departments. There are other paradigms. For example, much of the work in artificial intelligence and neural nets would benefit from a closer connection with biological life. Instead of simply trying to model and understand biological life with computers, research could be directed toward the creation of composite systems that rely on biological life for guidance, or for the features we don't understand well enough yet to implement in hardware. A longtime dream of science fiction has been direct brain-to-computer interfaces. In fact, concrete work is being done in this area:

توضح الأمثلة المذكورة أعلاه البحث الذي يمكن إجراؤه في سياق أقسام علوم الكمبيوتر المعاصرة. هناك نماذج أخرى. على سبيل المثال ، سيستفيد الكثير من العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية من الارتباط الوثيق بالحياة البيولوجية. بدلاً من مجرد محاولة نمذجة الحياة البيولوجية وفهمها باستخدام أجهزة الكمبيوتر ، يمكن توجيه البحث نحو إنشاء أنظمة مركبة تعتمد على الحياة البيولوجية للتوجيه ، أو للميزات التي لا نفهمها جيدًا بما يكفي لتطبيقها في الأجهزة. لطالما كان حلم الخيال العلمي عبارة عن واجهات مباشرة من الدماغ إلى الكمبيوتر. في الواقع ، يجري العمل الملموس في هذا المجال:

Limb prosthetics is a topic of direct commercial applicability. Nerve-to-silicon transducers can be made. This is an exciting near-term step toward direct communication.

الأطراف الصناعية هي موضوع قابلية التطبيق التجاري المباشر. يمكن صنع محولات الطاقة من العصب إلى السيليكون. هذه خطوة مثيرة على المدى القريب نحو التواصل المباشر.

Direct links into brains seem feasible, if the bit rate is low: given human learning flexibility, the actual brain neuron targets might not have to be precisely selected. Even 100 bits per second would be of great use to stroke victims who would otherwise be confined to menu-driven interfaces.

تبدو الروابط المباشرة في الأدمغة ممكنة ، إذا كان معدل البت منخفضًا: نظرًا لمرونة التعلم البشري ، قد لا يتعين تحديد أهداف الخلايا العصبية في الدماغ بدقة. حتى 100 بت في الثانية ستكون ذات فائدة كبيرة لضحايا السكتات الدماغية الذين كانوا سيقتصرون على واجهات قائمة على القوائم.

Plugging into the optic trunk has the potential for bandwidths of 1 Mbit/second or so. But for this, we need to know the fine-scale architecture of vision, and we need to place an enormous web of electrodes with exquisite precision. If we want our high-bandwidth connection to add to the paths already present in the brain, the problem becomes vastly more intractable. Just sticking a grid of high-bandwidth receivers into a brain certainly won't do it. But suppose that the high-bandwidth grid were present as the brain structure was setting up, as the embryo developed. That suggests:

التوصيل بالجذع البصري لديه القدرة على عرض نطاق ترددي يبلغ 1 ميجابت / ثانية أو نحو ذلك. لكن لهذا ، نحتاج إلى معرفة البنية الدقيقة للرؤية ، ونحتاج إلى وضع شبكة هائلة من الأقطاب الكهربائية بدقة متناهية. إذا أردنا أن يضيف اتصالنا ذي النطاق الترددي العالي إلى المسارات الموجودة بالفعل في الدماغ ، فإن المشكلة تصبح أكثر صعوبة إلى حد كبير. إن مجرد لصق شبكة من أجهزة الاستقبال ذات النطاق الترددي العالي في الدماغ لن يفعل ذلك بالتأكيد. لكن لنفترض أن الشبكة ذات النطاق الترددي العالي كانت موجودة أثناء إنشاء بنية الدماغ ، مع تطور الجنين. يقترح ذلك:

Animal embryo experiments. I wouldn't expect any IA success in the first years of such research, but giving developing brains access to complex simulated neural structures might, in the long run, produce animals with additional sense paths and interesting intellectual abilities.

تجارب أجنة حيوانية. لا أتوقع أي نجاح تضخيم الذكاء في السنوات الأولى من هذا البحث ، لكن إعطاء الأدمغة النامية الوصول إلى الهياكل العصبية المحاكية المعقدة قد ينتج ، على المدى الطويل ، حيوانات ذات مسارات حسية إضافية وقدرات فكرية مثيرة للاهتمام.

I had hoped that this discussion of IA would yield some clearly safer approaches to the Singularity (after all, IA allows our participation in a kind of transcendence). Alas, about all I am sure of is that these proposals should be considered, that they may give us more options. But as for safety -- some of the suggestions are a little scary on their face. IA for individual humans creates a rather sinister elite. We humans have millions of years of evolutionary baggage that makes us regard competition in a deadly light. Much of that deadliness may not be necessary in today's world, one where losers take on the winners' tricks and are coopted into the winners' enterprises. A creature that was built de novo might possibly be a much more benign entity than one based on fang and talon.

كنت آمل أن تسفر هذه المناقشة حول تضخيم الذكاء عن بعض المقاربات الأكثر أمانًا بشكل واضح تجاه التفرد (بعد كل شيء ، يسمح تضخيم الذكاء بمشاركتنا في نوع من التعالي). للأسف ، كل ما أنا متأكد منه هو أنه ينبغي النظر في هذه المقترحات ، وأنها قد توفر لنا المزيد من الخيارات. ولكن فيما يتعلق بالسلامة - بعض الاقتراحات مخيفة بعض الشيء على وجوههم. تضخيم الذكاء للأفراد يخلقون نخبة شريرة إلى حد ما. نحن البشر لدينا ملايين السنين من الأمتعة التطورية التي تجعلنا ننظر إلى المنافسة في ضوء قاتل. قد لا يكون الكثير من هذه الدماء المميتة ضروريًا في عالم اليوم ، حيث يأخذ الخاسرون حيل الفائزين ويتم دمجهم في شركات الفائزين. قد يكون المخلوق الذي تم إنشاؤه في de novo كيانًا أكثر اعتدالًا من كيان قائم على fang و talon.

The problem is not simply that the Singularity represents the passing of humankind from center stage, but that it contradicts our most deeply held notions of being. I think a closer look at the notion of strong superhumanity can show why that is.

لا تكمن المشكلة ببساطة في أن التفرد يمثل وفاة الجنس البشري من مركز الصدارة ، ولكنه يتناقض مع مفاهيمنا الأكثر عمقًا عن الوجود. أعتقد أن إلقاء نظرة فاحصة على مفهوم القوى الخارقة القوية يمكن أن يوضح سبب ذلك.

4. Strong Superhumanity and the Best We Can Ask For

4. قوة بشرية خارقة وأفضل ما يمكن أن نطلبه

Suppose we could tailor the Singularity. Suppose we could attain our most extravagant hopes. What then would we ask for? That humans themselves would become their own successors, that whatever injustice occurred would be tempered by our knowledge of our roots. For those who remained unaltered, the goal would be benign treatment (perhaps even giving the stay-behinds the appearance of being masters of godlike slaves). It could be a golden age that also involved progress (leaping Stent's barrier). Immortality (or at least a lifetime as long as we can make the universe survive) would be achievable.

لنفترض أنه يمكننا تفصيل التفرد. لنفترض أنه يمكننا تحقيق أكثر آمالنا إسرافًا. ماذا نطلب بعد ذلك؟ أن يصبح البشر أنفسهم خلفاء لأنفسهم ، وأن أي ظلم حدث سيخفف بمعرفتنا بجذورنا. بالنسبة لأولئك الذين ظلوا دون تغيير ، سيكون الهدف هو العلاج اللطيف (ربما حتى إعطاء المتخلفين عن الركب مظهر أنهم أسياد العبيد الآلهة). يمكن أن يكون عصرًا ذهبيًا يتضمن أيضًا تقدمًا (تجاوز حاجز Stent). يمكن تحقيق الخلود (أو على الأقل مدى الحياة طالما أننا نستطيع أن نجعل الكون ينجو).

But in this brightest and kindest world, the philosophical problems themselves become intimidating. A mind that stays at the same capacity cannot live forever; after a few thousand years it would look more like a repeating tape loop than a person. To live indefinitely long, the mind itself must grow . . . and when it becomes great enough, and looks back . . . what fellow-feeling can it have with the soul that it was originally? The later being would be everything the original was, but vastly more. And so even for the individual, the Cairns-Smith or Lynn Margulis notion of new life growing incrementally out of the old must still be valid.

لكن في هذا العالم اللطيف والأكثر إشراقًا ، تصبح المشكلات الفلسفية نفسها مخيفة. العقل الذي يبقى على نفس القدرة لا يمكن أن يعيش إلى الأبد ؛ بعد بضعة آلاف من السنين ، سيبدو وكأنه حلقة شريط متكررة أكثر من كونه شخصًا. للعيش طويلاً إلى أجل غير مسمى ، يجب أن ينمو العقل نفسه. . . وعندما يصبح رائعًا بدرجة كافية ، وينظر إلى الوراء. . . ما هو شعور الزميل الذي يمكن أن يمتلكه مع الروح التي كانت عليه في الأصل؟ سيكون الكائن اللاحق هو كل ما كان عليه الأصل ، ولكن أكثر من ذلك بكثير. وحتى بالنسبة للفرد ، فإن فكرة كيرنز-سميث أو لين مارغوليس عن الحياة الجديدة التي تنمو تدريجياً من الماضي يجب أن تظل صالحة.

This "problem" about immortality comes up in much more direct ways. The notion of ego and self-awareness has been the bedrock of the hardheaded rationalism of the last few centuries. Yet now the notion of self-awareness is under attack from the artificial intelligence people. Intelligence Amplification undercuts our concept of ego from another direction. The post-Singularity world will involve extremely high-bandwidth networking. A central feature of strongly superhuman entities will likely be their ability to communicate at variable bandwidths, including ones far higher than speech or written messages. What happens when pieces of ego can be copied and merged, when self-awareness can grow or shrink to fit the nature of the problems under consideration? These are essential features of strong superhumanity and the Singularity. Thinking about them, one begins to feel how essentially strange and different the Posthuman era will be -- no matter how cleverly and benignly it is brought to be.

تظهر "مشكلة" الخلود هذه بطرق أكثر مباشرة. كان مفهوم الأنا والوعي الذاتي حجر الأساس للعقلانية الصلبة في القرون القليلة الماضية. ومع ذلك ، فإن فكرة الوعي الذاتي تتعرض الآن للهجوم من قبل الذكاء الاصطناعي. يقوض تضخيم الذكاء مفهومنا للأنا من اتجاه آخر. سيشمل عالم ما بعد التفرد شبكات ذات نطاق ترددي عالٍ للغاية. من المحتمل أن تكون السمة المركزية للكيانات الخارقة بقوة هي قدرتها على الاتصال بنطاقات تردد متغيرة ، بما في ذلك نطاقات أعلى بكثير من الكلام أو الرسائل المكتوبة. ماذا يحدث عندما يمكن نسخ أجزاء من الأنا ودمجها ، عندما يمكن أن ينمو الوعي الذاتي أو يتقلص ليلائم طبيعة المشاكل قيد الدراسة؟ هذه هي السمات الأساسية للروح الخارقة القوية والتفرد. بالتفكير فيهم ، يبدأ المرء في الشعور بمدى غرابة واختلاف حقبة ما بعد الإنسان - بغض النظر عن مدى ذكائها وحسنها.

From one angle, the vision fits many of our happiest dreams: a time unending, where we can truly know one another and understand the deepest mysteries. From another angle, it's a lot like the worst-case scenario I imagined earlier.

من ناحية ، تتناسب الرؤية مع العديد من أسعد أحلامنا: وقت لا ينتهي ، حيث يمكننا حقًا معرفة بعضنا البعض وفهم أعمق الألغاز. من زاوية أخرى ، يشبه إلى حد كبير السيناريو الأسوأ الذي تخيلته سابقًا.

In fact, I think the new era is simply too different to fit into the classical frame of good and evil. That frame is based on the idea of isolated, immutable minds connected by tenuous, low-bandwith links. But the post-Singularity world does fit with the larger tradition of change and cooperation that started long ago (perhaps even before the rise of biological life). I think certain notions of ethics would apply in such an era. Research into IA and high-bandwidth communications should improve this understanding. I see just the glimmerings of this now; perhaps there are rules for distinguishing self from others on the basis of bandwidth of connection. And while mind and self will be vastly more labile than in the past, much of what we value (knowledge, memory, thought) need never be lost. I think Freeman Dyson has it right when he says, "God is what mind becomes when it has passed beyond the scale of our comprehension."

في الواقع ، أعتقد أن العصر الجديد مختلف تمامًا بحيث لا يتناسب مع الإطار الكلاسيكي للخير والشر. يعتمد هذا الإطار على فكرة وجود عقول منعزلة وغير قابلة للتغيير متصلة بواسطة روابط ضعيفة منخفضة النطاق. لكن عالم ما بعد التفرد يتناسب مع التقليد الأكبر للتغيير والتعاون الذي بدأ منذ فترة طويلة (ربما حتى قبل ظهور الحياة البيولوجية). أعتقد أن بعض مفاهيم الأخلاق ستطبق في مثل هذا العصر. يجب أن يؤدي البحث في تضخيم الذكاء والاتصالات ذات النطاق الترددي العالي إلى تحسين هذا الفهم. أرى فقط بصيص هذا الآن. ربما توجد قواعد لتمييز الذات عن الآخرين على أساس عرض النطاق الترددي للاتصال. وبينما سيكون العقل والذات أكثر تقلبًا إلى حد كبير مما كان عليه في الماضي ، فإن الكثير مما نقدره (المعرفة والذاكرة والفكر) لا يجب أن يضيع أبدًا. أعتقد أن فريمان دايسون كان محقًا عندما قال ، "الله هو ما يصبح عليه العقل عندما يتجاوز نطاق فهمنا".